Loading...

الفنان جمال سليمان لم يصرح لقناة إسرائيلية حول القضية الفلسطينية

image
صور متداولة
مضلل فن 2022-06-01

شييك: جيهان خالد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك مؤخراً مقطع فيديو يظهر فيه الممثل السوري جمال سليمان قيل فيه أنه يتحدث للتلفزيون الإسرائيلي بخصوص القضية الفلسطينية ويقول فيه " إن العرب قدموا تنازلات كبيرة "  وكان هذا الظهور قد وجه الكثير من الانتقادات للممثل السوري.

وكان ناشطون  قد تداولوا صورا ومقاطع مجتزئة من الحلقة التي عرضت عام 2012  من برنامج الحكم بعد المداولة على أنها تصريحات الفنان جمال سليمان لقناة إسرائيلية مؤخرا حول القضية الفلسطينية  مما أثار ضجة عبر بعض المنصات . 

فريق شييك تتبع الأخبار المتداولة وتبين أنها مضللة 

عند البحث العكسي للفيديو المتداول تبين أنه قديم ويعود لتاريخ 26 تشرين الأول عام 2013 لشركة NUTS GROUP من برنامج الحكم بعد المزاولة وهو برنامج مقالب يستضيف العديد من النجوم بعد إيهامهم بأن اللقاء سيعرض على تلفزيون فرنسي أو ألماني ويتم فيه التحدث عن القضية الفلسطينية وفي نهاية المقابلة تقدم المذيعة نفسها على أنها من التلفزيون الاسرائيلي ليقع الضيف في صدمة.

ونشر الممثل جمال سليمان على صفحته الرسمية على فيسبوك أمس " اعتذر من الناس اللي ما بتفوت عليها الألاعيب السخيفة و لكن مع الاسف في ناس بتصدق بسرعه و بالتالي انا مضطر وضح ان هذا اللقاء ليس مع التلفزيون الاسرائيلي بل برنامج استضاف قبل حوالي خمس سنوات أو أكثر  عددا كبيرا من الفنانين و انا واحد منهم و عمل فينا مقلب كان في الحقيقة سخيف ان هنن التلفزيون الاسرائيلي.   على ما يبدو نفس الجهة المنتجة تريد أن تعود تروج لنفسها فكتبت على الغلاف انني اتحدث للتلفزيون الاسرائيلي. لا أعرف كيف أصف هذا السلوك بكلمات مقبولة...  لا حول و لا قوة إلا بالله"

وكانت جريدة الأهرام قد نشرت في 28/تموز 2012 أن إسرائيل هاجمت هذا البرنامج وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، عبر حسابه الرسمى على موقع "تويتر"، معلقا آنذاك على البرنامج: إن هذا البرنامج يظهر نتيجة تحريض الرأي العام ضد عملية السلام وأن السلام في رؤية إسرائيل أسمى شيء وأن مثل هذا البرنامج الحاقد لن يبث في إسرائيل.


يذكر أن برنامج الحكم بعد المزاولة هو برنامج رمضاني عرض في 2012 و تدور فكرته حول استضافة مشاهير من المجتمع المصري وإخبارهم بأنهم إحدى القنوات الأجنبية ولكن يكتشفوا أنها قناة إسرائيلية وتكون ردود أفعال الضيوف مختلفة ما بين المشادات والانفعالات الشديدة.

المزيد من الصور