هل قال الوزير الأردني الأسبق بسام العموش .. "كنت حرامي" ؟

image
صورة الوزير الأسبق بسام العموش
صحيح سياسة 2022-06-04

الأردن 

تناقلت بعض المواقع الإلكترونية الأردنية خبرا أن الوزير الأردني الأسبق بسام العموش رد على تعليق إحدى المتابعات لحسابه على الفيسبوك بأنه "كنت حرامي" جاء ذلك الرد بعد أن قال اللهم إن حكومة الأردن لا تتأثر عند رفع أسعار الطاقة لأن الرئيس والوزراء يركبون سيارات لا يملؤون وقودها من جيوبهم بل من جيوبنا.

شييك تحرى الادعاء وتبين أنه صحيح

بالعودة إلى حساب الوزير الأسبق بسام العموش على  فيسبوك  وجدنا المنشور لكن لم نجد التعليق والرد عليه من قبل الوزير الأسبق .

فريق شييك تواصل هاتفيا مع الدكتور بسام العموش وقال " إنه كتب مقالا في صحيفة عمون الأردنية بعنوان ( اللهم) وعلق عليه 108 شخص على صفحته، واحد منهم تعليقة غير مناسب  فعلقت علية ساخرا كنت حرامي ثم حذفت تعليقه".

وكانت قد علقت صاحبة حساب نفل بردويل المقابلة " هل صحيح أن كاتب المقال هو الدكتور بسام العموش؟ أو أن أسال ألم تكن يوما في حكومات الأردن ما كان دورك ؟؟"

وتفاعل مع منشور الوزير الأسبق على صفحة الفيسبوك الخاصة به 499 إعجاب و108 تعليقا و36 إعادة نشر  الذي نشره في  31/5/2022. 

بالعودة إلى الخبر المنشور عبر المواقع الإلكترونية التي تناقلت الخبر لم تجد منصة شييك اي تفاصيل تبين ماحدث واكتفت المواقع الإخبارية بنقل التعليق وأخذ جزء من المقال المنشور وركزت على العنوان فقط  ولم تضع أي روابط قد تفيد القراء للاطلاع على ما كتب وفي أي سياق كما لم تقم بالتواصل مع العموش لبيان لماذا علق بهذه الطريقة ولماذا تم حذف التعليق لاحقا .

والعموش سياسي أردني شغل عدة مناصب سياسية منها وزير التنمية الإدارية عام 1998 في حكومة عبد السلام المجالي ومن ثم رئيس لديوان الخدمة المدنية في الأردن في حكومة عبد الرؤوف الروابدة عام 2000

 

المزيد من الصور