Loading...

الأردنيون يسخرون من “قداحة ” شعلة مهرجان جرش

image
صور متداولة
ساخر فن 2022-07-28

الأردن

سخر ناشطون اردنيون عبر منصات التواصل الاجتماعي من طريقة أشعال رئيس الوزراء بشر الخصاونة لشعلة مهرجان جرش للثقافة والفنون مساء يوم أمس الاربعاء باستخدام "قداحة غاز".

وتفاعل الناشطون تحت وسم #شعلة_جرش و#قداحة_الخصاونة ساخرين بقولهم أنه تم إشعال الشعلة "بولاعة الغاز"

من خلال البحث عبر محرك البحث جوجل تبين أن الولاعة فعلا ولاعة غاز منزلية وتعرف بالولاعة " التوماتيك" يتم استخدامها في المطبخ وتحمل علامات تجارية لشركات مختلفة ومتوفرة في الأسواق .

الأردنيون سخروا من طريقة إشعال شعلة مهرجان جرش الذي يمثل واجهة ثقافة وفنية للأردن متسائلين عن إمكانية مهرجان بهذا الحجم لا يفكر بطريقة حضارية مثل المهرجانات العالمية التي تبتكر طرق مختلفة لإشعال الشعلة .

أحد المغردين علق عبر تويتر "لما شعلة مهرجان جرش تتولع بولاعة الغاز بتعرف شو البلد اللي أنت عايش فيها وشو وضعها" فيما علق آخر " رئيس الوزراء يوقد شعلة مهرجان جرش "بقداحة غاز" الحمد لله كأس العالم السنة ما كان عندنا" ايضا  هنا ..هنا..هنا  

وكانت وسائل إعلام أردنية وعربية نشرت منها قناة المملكة  صورا وفيديوهات لحظة إشعال رئيس الوزراء شعلة المهرجان .

أوقدت شعلة مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته 36، بعد توقف طارئ في 2020 فرضه تفشي فيروس كورونا، وإقامة النسخة 35 ضمن شروط ومحددات فرضتها الجائحة.

وتبدأ فعاليات البرامج الثقافية والفنية المختلفة في المدرجات والساحات والمسارح خلال الفترة من 28 تموز/يوليو إلى 6 آب/أغسطس المقبل.

وانطلق المهرجان للمرة الأولى عام 1980 بمبادرة من جامعة اليرموك، لكنه تحول إلى مهرجان رسمي، وافتُتحت دورته الأولى عام 1981 ليقام صيف كل عام، ويشمل فعاليات فنية وأدبية وثقافية من أنحاء العالم.

المزيد من الصور